فيسبوكواتسابتويترابلاندرويدانستجراميوتيوب



» الكُتاب » سيد رضا الطبطبائي

اضيف في: 23/06/2020م | عدد القراء: 5349
في هذه العجالة أرى من الواجب علي أن أشير الى موقف من مواقف فقيدنا المرحوم الحبيب أبوعلاء.. الحبيب في صحبته والحبيب في تواضعه والحبيب في أخلاقه والحبيب في حديثه، وقد كان موفقاً من أسماه (حبيب) لأنه بكل جدارة اسم على مسمى..

اضيف في: 27/11/2019م | عدد القراء: 1502
اتحف سماحة العلامة الحجة الشيخ حسن الصفار الساحة الإسلامية بجرعات من الوعي والفكر المتجدد والحركي بأسلوبه الشيق وأداءه الرصين من خلال عدة محاضرات ألقاها في الحسينية الكاظمية "البكاي" العامرة..

اضيف في: 16/10/2019م | عدد القراء: 3729
أبوعارف هو صاحب الوجه الصبوح والابتسامة الرقيقة، حيث كان يستقبل كل الأصحاب كبيرهم وصغيرهم ويرحب بهم أجمل ترحيب بأخلاقه الكريمة وتواضعه المعروف البعيد عن التصنع..

اضيف في: 28/09/2019م | عدد القراء: 1553
من البرامج الخاصة بشهر رمضان المبارك والذي يقام بجامع جاسم الوزان في منطقة غرب مشرف في دولة الكويت الختمة القرآنية المباركة والتي تقوم بتلاوتها كوكبة من المقرئين الأكفاء بعد صلاتي الظهرين، ويتم من خلالها تلاوة جزء كامل من القرآن الكريم ويحضرها عدد من المؤمنين من رواد الجامع يتابعون التلاوة بخشوع وتدبر ويستمر البرنامج حتى نهاية الشهر الفضيل..

اضيف في: 14/07/2019م | عدد القراء: 7154
أصبح الجامع جاهزاً لتقديم خدماته المتنوعة للمؤمنين والمؤمنات، وخاصة كان المبنى يضم مكتبة عامة وديوان كبير تم الاستفادة منه بشكل ملحوظ في المجالات الثقافية والفكرية والتربوية والاجتماعية..

اضيف في: 20/02/2019م | عدد القراء: 1735
كان العلامة العسكري من المفكرين البارزين في ساحة الوعي والعطاء والحركة، وكان يطرح أفكاره الإصلاحية بكل جرأة ووضوح، وواجه المد الشيوعي والعلماني في العراق..

اضيف في: 12/02/2019م | عدد القراء: 3836
جولة فكرية سريعة في أوراق وصفحات الجرائد التي كانت تصدر قبل عشرات السنين لنتذكر نشاطات الجماعة المباركة وخاصة من خلال جمعية الثقافة الاجتماعية وأخبارها وفعالياتها التي أثرت الساحة الاجتماعية والفكرية والثقافية والسياسية والرياضية..

اضيف في: 04/02/2019م | عدد القراء: 1648
لقطات مصورة للأخوة الأعزاء في القماطية - لبنان عام 1973م..

اضيف في: 05/01/2019م | عدد القراء: 3003
رحم الله تعالى بوسعود وأم سعود وأسكنهما في الجنة وفي قصر من قصور الرحمة والسعادة، وسيظل الأحباب يذكرونها دائماً حتى ولو غاب هذا الصرح عن أنظارهم لأنهم سكنوا قلوبهم وعقولهم..

اضيف في: 20/10/2018م | عدد القراء: 3344
كانت الصدمة بحيث عجز العقل عن التعبير وشلت اليد عن الكتابة وسيطرت الغصة على أحاسيس القلب ومشاعره بحيث لا يعلم المرء من أين يبدأ بالكتابة عنه وأين ينتهي، وقد يحتاج ذلك وقتاً طويلاً، ومما يثلج صدر أحباءه أن الكثير بدأ بذكر سيرته العطره وتوثيق بعض مواقفه الكريمة، وذكر بعض صور أياديه البيضاء ودعمه للحركة الإسلامية الواعية المنفتحة التي واكبها منذ إنطلاقها ودعم رموزها على مستوى الكويت والعالم، وما رأيناه ونراه من حشود هائلة في مراسم التشييع والدفن وتواجد في مراسم العزاء في كثير من الدول لخير دليل على موقعه الممييز على أكثر الصعد وجميع المستويات..

اضيف في: 09/10/2018م | عدد القراء: 4178
كانت فقيدتنا المرحومة الحاجة نجاة الصغير (أم أحمد) احدى العناصر المؤثرة والأعمدة الأساسية على مدى عدة عقود وكانت تمتاز بتواصلها مع الجميع وبدون انقطاع، كما امتازت بروح المثابرة والإصرار على مواصلة الدرب..

اضيف في: 03/11/2017م | عدد القراء: 3250
كان رحمه الله تعالى طيب القلب، بسيطاً، بشوشاً، لا تفارقه الإبتسامة، حسن الوجه، سامي الأخلاق، حلو العشرة، متعاوناً مع من حوله، سمحاً في تعامله مع الآخرين، طيب النية والسريرة، لا يستولى عليه الغضب أبداً، ولا يخاطب صاحبه إلا باللين والرفق..

اضيف في: 16/07/2017م | عدد القراء: 2579
كان خير عون لأداء جامع الوزان لمسؤولياته إمام الجامع سماحة السيد مصطفى الزلزلة وذلك من خلال دروسه المتنوعة، وخطبه الكثيرة والتي تناولت العديد من المواضيع التي تهم المؤمنين وخاصة الشباب منهم، من عرض للعقائد والمسائل الفقهية والأحكام الشرعية، وسيرة النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام، والأحداث التاريخية التي مرت على الأمة الإسلامية، وخاصة ما يتعلق منها بالساحة الإيمانية والشخصيات المؤثرة فيها..

اضيف في: 10/07/2017م | عدد القراء: 2074
المرحوم الحاج عباس حسن الصفار.. كان كريم النفس، حسن الأخلاق، حلو الحديث، طيب الكلام، مؤمناً موالياً، سليم الفطرة، لا يحب الخوص في مشاكل الآخرين وعقد الساحة..

اضيف في: 10/07/2017م | عدد القراء: 2171
المرحوم الحاج جاسم الوزان المعروف بأياديه البيضاء وجوده ونفسيته المنفتحة وحديثه الرقيق وتواضعه وانفتاحه على الصغير والكبير وعطاءه السخي..

اضيف في: 05/07/2017م | عدد القراء: 2139
عرفناه فقيهاً منفتحاً، وعالماً متميزاَ، وخطيباً بارعاً، ومفكراً أصيلاً، وأديباً بلغ من البلاغة والفصاحة، مالم يبلغه كثير من أقرانه، كما أثرى سماحته ساحتنا الإسلامية والإيمانية بفكره المميز، وعطاءه الفريد، وطرحه الجديد، وثقافته الأصيلة، ومواقفه الصلبة، وأطروحاته العملية، وبعده عن التحجر، وتصديه للخرافات التي ملأت ساحتنا الإسلامية..

اضيف في: 15/06/2017م | عدد القراء: 3614
أن شيخنا العلامة الجليل ترك لنا تراثاً فكرياً وثقافياً أصيلاً ومتنوعاً ينير الدرب للشباب وللسائرين في طريق الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى وتزكية النفس والعمل الدؤوب والانفتاح على الدين والدفاع عن مفاهيمه ودرء الشبهات عنه من خلال كتبه القيمة ومحاضراته الكثيره ورحلاته المتعددة لبلدان كثيرة..

اضيف في: 15/04/2017م | عدد القراء: 3159
كان من الشخصيات النادرة والعلماء القلائل الذين يتحلون بمثل هذه الأخلاق الحميدة والتواضع الممزوج بالأدب واللطف، هذا ما أتذكره من هذه الرحلة الشيقة، والسفرة الممتعة وأضيف بأن المعلومات الواردة في هذه الأسطر القليلة عن الشيخ الراحل هي معلومات سمعتها منه مباشرة ودون واسطة..

اضيف في: 09/04/2017م | عدد القراء: 2471
حملنا الشهيد الصدر مسؤولية الإستمرار في هذا النهج، لحاجـة الساحة الاسلامية لإسلام حركي واع نشط لتنمية الشباب ومجابهة قوى الفساد.

اضيف في: 07/02/2016م | عدد القراء: 4086
استيقظت صباحاً وبعد طلوع الشمس بعد أن قمت بأداء صلاة الفجر في وقتها، توجهت للتلفزيون وأشعلته وجلب انتباهي خريطة لدولة الكويت على الشاشة واتجاه بعض القطع العسكرية للنظام الصدامي وهي تجتاز الحدود وتصل إلى مدينة الكويت لقصر دسمان، وأيضاً صور بعض جنود النظام الصدامي وهم يوجهون فوهات بنادقهم صوب القصر وأعمدة دخان تصعد نحو السماء وكان تعليق المذيع بأنها نتيجة للقصف الجوي، وأضاف بأن القوات العسكرية التي عبرت الحدود الكويتية قد تموضعت في مركز مدينة الكويت..

اضيف في: 28/12/2015م | عدد القراء: 2672
بدأنا ببرنامج متواضع، ودروس مبسطة جداً، وكنا في بادئ الأمر نجلس في مكتبة جامع  النقي حول طاولة تسع لعدة أشخاص لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليدين..

اضيف في: 01/05/2015م | عدد القراء: 2080
من أعظم الفوائد وأفضل النعم علينا من هذه الرحلة أن بدأ مشوارنا مع الحج بعد ذلك لسنين طويلة، بدءاً مع حملة التوحيد التي تم إعدادها من قبل الأخوة الذين كانوا ضمن مسيرة العمل الذي انطلق من جامع النقي، وقد تسنح لنا الفرصة في المستقبل بأن نتعرض لحملات الحج التي أنشئت بدءاً من العام 1399هـ الموافق 1979م..   

اضيف في: 09/12/2014م | عدد القراء: 2979
 كان فقيدنا الغالي المرحوم الحاج حبيب عبدالمجيد النقي يعتبر من العناصر الشابة المحبوبة وكان ذكياً حاضر الذهن ذو أخلاق عالية، وكان كبار الجماعة المباركة ينظرون إليه نظرة خاصة وذلك لكفاءته العالية وجديته الملحوظة ومتابعته الدائمة للأعمال التي توكل إليه، وكان الجميع يتوقع له مستقبلاً باهراً، وشأناً كبيراً، وأنه بالإمكان أن يمثل الجماعة خير تمثيل، وأن يكون صوتها الرسالي النقي..

اضيف في: 19/07/2013م | عدد القراء: 4428
كان رحمه الله تعالى من الذين يؤدون العمل بكل اخلاص وبدون ضجيج وبهدوء وبنشاط وقوة وكان من القلة ومن أولئك الذين لا ينتظرون من أحد مديح أو شكر أوثناء..

اضيف في: 04/04/2013م | عدد القراء: 3359
كان لجامع النقي مكانة وموقع وتأثير بشأن رؤية هلال شهري رمضان وشوال المباركين، فقد كانت الاتصالات تنهال علينا لمعرفة موقف الجامع من ذلك وكان عدداً كبيراً من العلماء في منطقة الخليج ومن الحوزات العلمية يتواصلون معنا حتى الدقائق القريبة من الفجر، علاوة على الاتصالات التي كانت تردنا من أفريقيا وأمريكا وأوروبا، وحتى الاتصالات الداخلية كانت تردنا من جميع مناطق الكويت وكان كل ذلك بفضل التحري الدقيق، والتحقيق المتواصل وعدم الإنجرار  وراء العاطفة وتلبية مطالب الناس خارج اطار الموازين الشرعية والأحكام الفقهية، وأيضا لارتباط الجامع بمراجع الدين وخاصة في حوزة النجف الأشرف..

اضيف في: 22/03/2013م | عدد القراء: 6993
من النشرات (المجلات) التي كانت تصدرها جمعية الثقافة الاجتماعية مجلتي صوت الجمعية وطريق النور، وكانت تتضمن العديد من اللقاءات مع العلماء الأفاضل والمسؤولين في الدولة وبعض المفكرين والأساتذة والوجهاء، وكذلك تضمنت مشاركات ومقالات أعضاء الجمعية.

اضيف في: 26/05/2012م | عدد القراء: 4207
فقدنا وفقدت الساحة الاسلاميـة الـواعيـة والحركة المباركة.. أم عبدالرحمن المربية الفاضلة الحاجة صديقة عبدالمحسن بوحمد (زوجة الحاج أسعد خريبط) حيث كانت من الناشطات في الحركة الإسلامية المباركة ولها بصماتها في النشاط النسائي وقد جذبت عددا كبيراً من الأخوات المؤمنات، وتعتبر المغفور لها أم عبدالرحمن من الخط الأول والجبهة المتقدمة في هذه الساحة بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء..

اضيف في: 25/05/2012م | عدد القراء: 2536
من الأنشطة الدينية للجماعة المباركة في جامع النقي وجمعية الثقافة الاجتماعية في سبعينات القرن العشرين، رحلات العمرة التي كانت تنظمها لجميع الفئات العمرية، حيث كان الاقبال عليها شديداً من الأخوة المؤمنين والأخوات المؤمنات، وعلاوة على القيام بالأعمال العبادية الخاصة للعمرة، والأجواء الروحانية التي كانت تصاحب هذه الأعمال، والكثير من المستحبات والنوافل، كانت الرحلات المتعددة للأماكن الدينية والأثرية من ضمن الجدول الخاص بالزيارات للتعرف على هذه الأمكنة عن قرب وتقديم شرح شامل وواف عنها للمعتمرين.

اضيف في: 23/05/2012م | عدد القراء: 3583
في جامع النقي ارتقى سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني المنبر بعد صلاة الظهر ليوم الجمعة قبل انعقاد ندوة الاختلاط، ودعا المؤمنين إلى حضورها والمشاركة فيها والعمل على بيان موقف الشرع منها، وأكد أنها من المواضيع الاجتماعية التي تهم الناس جميعاً وخاصة شريحة الشباب وطلبة الجامعة، وأكد على ضرورة عدم ترك الساحة لكل من هب ودب ليعبث فيها..

اضيف في: 23/05/2012م | عدد القراء: 2632
من اللجان الجديدة التي استحدثت في جمعية الثقافة الاجتماعية هي لجنة المراسلات الخارجية، وكانت بحق من اللجان النشطة والعاملة بجد واجتهاد وكانت النافذة التي من خلالها يتم إيصال صوت الجمعية إلى الخارج..

اضيف في: 23/05/2012م | عدد القراء: 3664
كان بوسعود قليل الكلام كثير الصمت وخاصة في المسجد وكان يتفرغ للدعاء والنوافل وقراءة القران الكريم، وفى ليالي القدر المباركة كان من أوائل المتواجدين لإحيائها ويؤدى فيها من الأعمال حتى الانتهاء منها ولا يغادر المسجد إلا لتناول وجبة السحور ليأتي ثانية لأداء صلاة الفجر جماعة..

اضيف في: 20/05/2012م | عدد القراء: 2543
كانت المحاضرات والدروس تركز في البداية على دور المرأة في المجتمع وأهمية ذلك في تغييره والتأثير فيه، وتكوين تيار إسلامي واع يستطيع تقديم الإسلام الصافي النقي للأمة بحيث تتمكن من أخذ مكانتها بين الأمم الأخرى ولها موقعها المؤثر وصوتها القوي فيما يجرى على ساحاتها وتكون لها شخصيتها المستقلة في أحداثها..

اضيف في: 20/05/2012م | عدد القراء: 2872
من الأعمال الجليلة والمواقف البطولية التي سطرتها الجماعة المباركة والتي نرى لزاماً علينا توثيقها وإعطاء صورة ولو مختصرة أو عرض موجز عنها، الأعمال البطولية والتضحيات الكبيرة التي قامت بها أثناء الاحتلال الصدامي البغيض لدولتنا الحبيبة وأمنا المعطاءة الكويت الأبية..

اضيف في: 17/05/2012م | عدد القراء: 3151
من خلال جامع النقي وجمعية الثقافة الاجتماعية ولدت حركة إسلامية مباركة وتجربة عم خيرها وما يزال المجتمع والأسرة والفرد..

اضيف في: 17/05/2012م | عدد القراء: 3021
جاء الموعد وأحضر المرحوم الحاج بومصعب عدد من سيارات الشحن الكبيرة مع عدد من العمال الإيرانيين (المعروفين بقوة وسرعة أداءهم) ، وبدأ العمل والبدء بإخلاء مقر الجمعية من محتوياتها..

اضيف في: 17/05/2012م | عدد القراء: 2788
كانت الأجواء السائدة في العمل الإسلامي أجواء إيمانية بعيداً عن الأنانية والشخصانية والعمل الخاص بل كان العطاء والبذل والحركة والاتصالات مع شريحة الشباب والمحبة والألفة والتضحية بالوقت والمال والتعاون والمنافسة الشريفة والإبداع وتنوع الأنشطة وبذل الجهد لدفع المسيرة الإيمانية إلى الأمام..

اضيف في: 16/05/2012م | عدد القراء: 2802
من النشاطات والفعاليات التي قامت بها الجماعة المباركة، إنشاء الحملات الخاصة بالحج والعمرة، وفي الفترة بعد موسم الحج لعام 1398هـ وقبل موسم الحج عام 1399هـ، عقدت اجتماعات كثيرة ومناقشات عديدة وتم العمل بجد ونشاط وبكل عزيمة وإصرار استعدادا لموسم الحج القادم..

اضيف في: 16/05/2012م | عدد القراء: 2844
نكمل حديثنا أيها الأحبة عن ذكريات الرحلة الأولى لحملة التوحيد، وأحب أن أذكر بعض الأمور التي يجدر الإشارة إليها للتاريخ وذكريات الجماعة المباركة..

اضيف في: 15/05/2012م | عدد القراء: 2998
إن ما قامت به المجموعة المباركة من أعمال ونشاطات وفعاليات ومشاريع كثيرة جداً فوق ما يتصوره الكثيرون..

اضيف في: 02/05/2012م | عدد القراء: 2656
خلال أيام الربيع والشتاء وفي عطلة نهاية الأسبوع لم يتوقف الأخوة الأعزاء عن تنظيم المخيمات الصغيرة لقضاء بعض الوقت في البر وتجديد النشاط، وكان عدد كبير منهم ينتظر ويبدي استعداده للمشاركة فيها، وكانت منطقة كاظمة هي المفضلة بالنسبة لإقامة هذه المخيمات..

اضيف في: 01/05/2012م | عدد القراء: 2576
من الأنشطة الثقافية والفنية التي قدمتها جمعية الثقافة الاجتماعية، المسرحيات سواء على مسرح الجمعية أو في الرحلات البرية لمخيم الغدير، وذلك بصورة مبسطة..

اضيف في: 01/05/2012م | عدد القراء: 2713
كما ذكرنا سابقا عند الكتابة عن الجماعة المباركة ونشاطاتها، فقد تميز الجانب الرياضي بالحيوية والنشاط وجذب عدد كبير من الأخوة الأعزاء، وكان النشاط يتميز بالتدريب المتواصل وبالقوة والعطاء ودخول مباريات مع الأندية الرياضية والفرق المختلفة وكذلك المشاركة في الدورات العديدة المقامة في تلك الفترة..

اضيف في: 30/04/2012م | عدد القراء: 2513
من النشاطات والفعاليات الرئيسية التي سادت وتشعبت بشكل واسع في الفترة الذهبية لجمعية الثقافة الاجتماعية النشاط الديني، وكان كل ذلك من اختصاص وعمل لجنة التوجيه والإرشاد الديني في الجمعية والتي كانت من انشط لجانها، فلم تترك مناسبة إلا وأحيت ذكراها..

اضيف في: 30/04/2012م | عدد القراء: 3384
قررت الجماعة المباركة دخول انتخابات عام 1981م، بعد أن اضطرت الحكومة إلى إنهاء حالة تعطيل المجلس وتجميد الانتخابات إثر الحركة الشعبية التي شهدها مسجد شعبان في شرق، وحركة الاجتماعات التي شهدتها الكويت من خلال إلقاء المحاضرات وتنظيم الندوات والمقالات والكلمات المتعددة والمتنوعة والتي تطالب الحكومة بإعادة الحياة البرلمانية وإجراء انتخابات جديدة ليقوم الشعب الكويتي باختيار ممثليه الشرعيين لمجلس الأمة..

اضيف في: 30/04/2012م | عدد القراء: 4462
نستطيع أن نقول بحق أن جامع  النقي كان السباق لذلك، واستطاع أن يسن سنة حسنة طيبة مباركة تؤتى ثمارها عاماً بعد عام، وفتح مجالاً آخر من مجالات العبادة والانفتاح على الله سبحانه وتعالى، بحيث يشعر المؤمنون ببركاتها وعطاءها في تلك الليالي المباركة..

اضيف في: 29/04/2012م | عدد القراء: 2808
رحم الله الباري عز وجل أبا عبد الكريم فقد كان بحق مثالاً للرجال الذين قضوا حياتهم بعيداً عن عقد الحياة وتشعباتها وصخبها، ولم يترك لها مجالاً أو فرصة للتأثير عليه وإشغاله عن الهدف الرئيسي الذى خلق من أجله..

اضيف في: 29/04/2012م | عدد القراء: 4845
حصل الأخ العزيز الحاج عيسى عبد الله عباس، على رخصة للحملة من الجهات الرسمية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وقرر الذهاب إلى الحج بالاستعانة بمجموعة من الأخوة الأعزاء الذين لهم باع طويل في تسيير حملات الحج..

اضيف في: 29/04/2012م | عدد القراء: 2714
كان في دولة الكويت عدد من المساجد، ولكن جامع النقي كان مختلفاً، فإمام المسجد وهو برأيي المحور والمحرك، فإن كان نشطاً واعياً فالمسجد يأخذ دوره في العطاء والعمل، أما إن لم يكن كذلك فيبقى المسجد للصلاة فقط وقراءة بعض الأدعية والأذكار..

اضيف في: 27/04/2012م | عدد القراء: 3141
شخصياً التقيت بمرجعنا الشهيد أيام شبابه في منزل الشهيد السعيد السيد محمد باقر الصدر عندما ذهبنا للقائه مع الأخوين الجليلين حسين كاظم عبد الحسين وعلي حسن جمال في سبعينيات القرن العشرين وذلك للتشرف بزيارة مراقد الأئمة عليهم السلام في العراق وفي النجف الاشرف..

اضيف في: 19/04/2012م | عدد القراء: 12159
من نشاطات جمعية الثقافة الاجتماعية أيضا كان عشيرة الجوالة (الإستقلال) ، والتي تشكلت منذ ستينات القرن وكانت تضم مجموعة من الأخوة الأعزاء. وبعد ذلك تم تشكيل عشيرة جوالة الغدير التي أصبحت جزءاً كبيرا ومهما في جوالة دولة الكويت، وكان لها موقعا خاصا نظرا لالتزام أفرادها بالأخلاق الاسلامية الحميدة علاوة على نشاط الأخوة الجوالة في برامجهم ومساهماتهم التي كان يشار إليها بالبنان..

اضيف في: 17/04/2012م | عدد القراء: 2713
مخيم الوزير.. مخيم معروف استمر لعدة سنوات، وكان يقام مباشرة بعد الانتهاء من فعاليات مخيم الهُدى، وكان يدار من قبل الأخ العزيز عدنان أبو الحسن وكان آخرون من المنظمين والمساهمين والمتواجدين الرئيسيين فيه مثل الأخوة الكرام سيد عبد الصاحب الطبطبائي - عادل أبو الحسن - خالد الصفار - سيد رضا الطبطبائي.. الخ، وكان على غرار مخيم النشاط الذي كتبنا ونشرنا بعض الصور عنه..

اضيف في: 17/04/2012م | عدد القراء: 5022
من الحملات التي تم تسييرها للحج والعمرة حملة الحاج أسعد خريبط والتي تمت الموافقة على اصدار رخصة رسمية لها من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت، واستطاعت الحملة أن تقوم بتأدية خدماتها لعدة سنوات لحجاج بيت الله الحرام.

اضيف في: 17/04/2012م | عدد القراء: 3113
بعد النجاح الباهر لحملة التوحيد والاقبال الشديد من الأخوة المؤمنين والأخوات المؤمنات للالتحاق بها وأداء مناسك الحج عن طريق الانضمام لها، وعدم إمكانية استيعاب الحملة لعدد كبير منهم، تم التفكير من قبل مجموعة من الجماعة المباركة بتأسيس حملة أخرى سميت لاحقاً بـ (حملة السلام) مماثلة من حيث الخدمات والتنظيم لحملة التوحيد، وأصبح اسم الأخ الكريم والصديق العزيز الحاج جواد العطار ليكون مسؤولا عنها، وأن يقوم بتهيئة نفسه للتقدم إلى الجهات الرسمية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لطلب الرخصة الخاصة بها، وذلك وفقا للإجراءات المطلوبة لذلك.

اضيف في: 17/04/2012م | عدد القراء: 2646
من الحملات التي ظهرت في أوائل ثمانينات القرن العشرين (حملة المستضعفين) ، ولم تكن من الحملات الرسمية، بل كانت حملة شعبية بسيطة تقوم على البركة مثل ما نصطلح عليه في الأعمال التي لا تدخل ضمن الأطر الرسمية والتنظيم الاداري والتسلسل في اتخاذ القرارات والمسؤولية الكاملة لكل نشاط وتوزيع الأنشطة على اللجان المختلفة..

اضيف في: 17/04/2012م | عدد القراء: 2546
من حملات الحج والعمرة التي ساهمت فيها الجماعة المباركة بشكل فعال وقوي، حملة الحاج حبيب المهنا وذلك لعدة سنوات في ثمانينات القرن العشرين، وأصبحت أيضاً من الحملات المميزة بخدماتها المختلفة ونشاطاتها العديدة في تلك الفترة، والتحق بها عدداً كبيراً من الأخوة المؤمنين والأخوات المؤمنات للقيام بفريضة الحج، وكانت معروفة بإسم (حملة الإيمان) .

اضيف في: 16/04/2012م | عدد القراء: 2486
كانت الحملة من الحملات المتميزة بخدماتها، ونشاطاتها المتعددة والمتشعبة، وخاصة التبليغية والفكرية والخيرية والثقافية، وكان يزورها عدد كبير من العلماء ومندوبي مكاتب المراجع والمفكرين الإسلاميين والشباب المؤمن الملتزم، وأصبحت معروفة في الأوساط الواعية..

اضيف في: 12/03/2012م | عدد القراء: 5327
اعتاد مجموعة من الأخوة الأعزاء الذهاب إلى أسبانيا - منطقة الأندلس - لعدة سنوات لقضاء قسط من الراحة والاستجمام, وكان ذلك في أواخر شهر سبتمبر وعادة على آخر رحلة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتيه إلى ملقا (اسم المدينه بالأصل ملكة وهو اسم عربي) لأنها كانت في غاية الجمال و الروعة على ما يبدو..

اضيف في: 12/03/2012م | عدد القراء: 2187
انتظم عدد من الأخوة والأخوات من الجماعة المباركة في حملة المعلى عام 1972م لأداء مناسك الحج، وبهذه الرحلة تم فتح المجال أمام مجموعة كبيرة من المؤمنين وتشجيعهم لأداء مناسك الحج في المستقبل..

اضيف في: 12/03/2012م | عدد القراء: 2726
مخيم النشاط كان يقام في منطقة أم الرمم قرب الوادي المعروف بـ (وادي أم الرمم) وكان ذلك في أوائل سبعينيات القرن العشرين، وشخصياً كنت من رواده ومنظميه لسنوات طوال، وإذا لم تخني الذاكرة فإنني لم أحضر فقط المخيم الأول للنشاط إلا بصورة متقطعة، أما بعد ذلك فكنت مع الأخوة الذين يديرون المخيم ويهيئونه ويتواجدون به يومياً ويزودونه بكل المتطلبات والحاجيات..

اضيف في: 12/03/2012م | عدد القراء: 7286
من الأنشطة الرئيسية للجماعة المباركة في ستينيات القرن العشرين والتي امتدت حتى أيامنا هذه، رحلات البر الإيمانية والتي كانت ترفيهية وثقافية وتربوية في نفس الوقت، وكان مخيم الغدير هو المخيم الرئيسي، وكان يغطي عطلة الربيع من كل عام، وكان الاقبال على المخيم شديداً وكثيفاً ..

اضيف في: 11/03/2012م | عدد القراء: 3115
عندما استقر سماحة العلامة الشيخ على الكوراني في دولة الكويت، وبدأ نشاطه كإمام لجامع النقي في منطقة الدسمة، اقترح على المسؤولين عن المدرسة الوطنية الجعفرية، احضار بعض المدرسين من العراق للقيام بالتدريس فيها، ولقى اقتراحه القبول منهم، وفعلاً بدأوا التوافد إلى البلاد، وممارسة العمل في المدرسة، وكان من ضمن هؤلاء، سماحة العلامة الشيخ محمد علي التسخيري..

اضيف في: 11/03/2012م | عدد القراء: 2472
في حسينية الكوت كنا هناك نتداول في الأمور الخاصة بالعمل الإسلامي ومستقبله، ونتابع أخبار الساحة الاجتماعية والسياسية والدينية..

اضيف في: 11/03/2012م | عدد القراء: 2243
من الحملات التي انتظم فيها عدد من الأخوة الأعزاء من الجماعة المباركة في سبعينيات القرن العشرين للمساهمة في تنظيمها وتقديم بعض الخدمات للملتحقين بها، هي حملة المرحوم الحاج أحمد دشتي التي كانت من الحملات المعروفة في تلك الأيام، وكانت تقدم خدماتها للحجاج على مدى أعوام طويلة..

اضيف في: 10/03/2012م | عدد القراء: 2497
سارت القافلة طوال الليل الدامس المظلم، ولم تكن هناك خدمات على الطريق وكنا قد بدأنا رحلتنا هذه صباحاً ولم نصل إلى مكة المكرمة إلا صباح اليوم التالي، وقد قضيناها بالتهليل والتكبير والتلبية والدعاء والنظر إلى جمال السماء وروعة خلق الله تعالى للكون..

اضيف في: 10/03/2012م | عدد القراء: 2520
من أعظم الفوائد وأفضل النعم علينا من هذه الرحلة أن بدأ مشوارنا مع الحج بعد ذلك لسنين طويلة، بدءاً مع حملة التوحيد التي تم إعدادها من قبل الأخوة الذين كانوا ضمن مسيرة العمل الذي انطلق من جامع النقي..

اضيف في: 10/03/2012م | عدد القراء: 2403
من النشاط الترويحي الذي كان محط اهتمام الجماعة المباركة، الرحلات البحرية، فتم تنظيم عدّة رحلات بحرية عن طريق استئجار "لنجات" للذهاب إلى الجزر المختلفة في المياه الاقليمية لدولة الكويت. وهذه بعض الصور عن الرحلة البحرية التي قام بها بعض الأخوة في شهر أكتوبر 1976م..

اضيف في: 10/03/2012م | عدد القراء: 3304
في يومي الخميس والجمعة 11-12/2/1988م كانت رحلتنا إلى مزرعة المرحوم جاسم محمد الوزان في منطقة العبدلي شمال دولة الكويت لقضاء عطلة نهاية الأسبوع هناك مع بعض الأعزاء من أصدقائنا والأحبة من أخواننا..

اضيف في: 10/03/2012م | عدد القراء: 2336
الجميع في الكويت يعلم بأن الناس فيها قد جبلوا على هذه العادة الطيبة، ونقصد بها زيارة الدواوين أو الديوانيات، ونرى شهر رمضان المبارك كثافة ملحوظة لهذه الزيارات وتبادل التهاني بمناسبة قدوم هذا الشهر الفضيل والمبارك، وكان ديوان جامع النقي يغص بالزائرين في هذه الفترة، علاوة على الأيام العادية طوال السنة، نظراً للدور الذى كان يقوم الجامع به من نشر لفكر أهل البيت عليهم السلام والوعي الديني الذى قل نظيره بحيث أصبح الجامع منارة لذلك..

اضيف في: 10/03/2012م | عدد القراء: 908570
صور تعيد ذكريات عقود من الزمن مضت وصفحة جميلة من صفحات الجماعة المباركة، صور أخوة قد قاربوا الستين عاماً أو تجاوزوه أطال الله تعالى في أعمار من هم على قيد الحياة ورحم الله تعالى من رحل عنا إلى الباري عز وجل. نترككم مع الصور وكما نردد دائماً (الصورة تعادل ألف كلمة) ..

اضيف في: 08/03/2012م | عدد القراء: 3307
من الوجوه النسوية التي شاركت في العمل الاجتماعي والرسالي والفكري والثقافي مع الجماعة المباركة المرحومة العلوية معصومة سيد خلف بهبهاني، حيث كانت تقوم بنشاطات عدّة وفعاليات متنوعة، وكان لها دور كبير مع الأخوات المؤمنات في الدفع بالحركة الرسالية التي بدأت في جامع النقي واستمرت إلى أيامنا هذه..

اضيف في: 08/03/2012م | عدد القراء: 2392
إعلان يتصدر لوحة الإعلانات في جمعية الثقافة الاجتماعية بمقرها الكائن في منطقة ميدان حولي بدولة الكويت، يدعو الإخوة المؤمنين لمؤتمر ستعقده الجماعة الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، جمع من العاملين في سبيل الله تعالى، أخذوا العزم على إنشاء هذه الجماعة لتكون بمثابة خيمة يستظل بها الملتزمون من الشباب المؤمن..

اضيف في: 08/03/2012م | عدد القراء: 2371
نكمل حديثنا.. إذا غرفتنا في الفندق أصبحت (سبيل) للأخوة المشاركين في المؤتمر نظرا لقربها من قاعة فعاليات ونشاطات الجماعة، ومن الطريف أن الفندق قد زودنا بثلاث نسخ من مفتاحها، ولكننا نحن أصحاب الغرفة لم يكن لدينا منها شيئا، فالكل كان يدخلها ويأخذ قسطا من الراحة، ومحطة للوضوء لهم، ومرت الأيام الحلوة للمؤتمر على هذا الحال، وفي آخر لحظة من مغادرتنا للغرفة رأينا النسخ الثلاث من المفتاح أمامنا بقدرة قادر..

اضيف في: 27/02/2012م | عدد القراء: 2767
هذه صورة مختصرة عن نشاط لجنة التسجيلات بجمعية الثقافة الاجتماعية في تلك الفترة، والتي كانت حقاً من الفترات الذهبية للعمل مع الجماعة المباركة التي حملت هم الإسلام وانفتحت على فكره وثقافته وأخلاقه بفضل الله عز وجل وتحت نظر نخبة من العلماء الواعين الذين تفتقر إليهم الساحة الإسلامية في أيامنا هذه ولم يبقى منهم إلا العدد القليل..

اضيف في: 26/02/2012م | عدد القراء: 2425
ذكريات الرحلة البحرية الاولى لجمعية الثقافة الاجتماعية بعد حصول الجماعة المباركة على الأغلبية في مجلس الإدارة عام 1971م