فيسبوكواتسابتويترابلاندرويدانستجراميوتيوب




سيد رضا الطبطبائي - 07/02/2016م
استيقظت صباحاً وبعد طلوع الشمس بعد أن قمت بأداء صلاة الفجر في وقتها، توجهت للتلفزيون وأشعلته وجلب انتباهي خريطة لدولة الكويت على الشاشة واتجاه بعض القطع العسكرية للنظام الصدامي وهي تجتاز الحدود وتصل إلى مدينة الكويت لقصر دسمان، وأيضاً صور بعض جنود النظام الصدامي وهم يوجهون فوهات بنادقهم صوب القصر وأعمدة دخان تصعد نحو السماء وكان تعليق المذيع بأنها نتيجة للقصف الجوي، وأضاف بأن القوات العسكرية التي عبرت الحدود الكويتية قد تموضعت في مركز مدينة الكويت..

عبدالوهاب محمد الوزان - 11/11/2015م
لقاء جريدة القبس الكويتية عام 2001م مع الأخوة عبدالوهاب وأحمد الوزان حول وقائع من أحداث الغزو والمقاومة، وسجل الوقائع الدكتور إبراهيم بهبهاني..

عبدالهادي عبدالحميد الصالح - 01/08/2015م
إن جوهر ومحور الاحتفالات الوطنية الحقيقي يكون عبر التأمل والتفكر في حاضر ومستقبل بلدنا استشرافاً من ماضينا التليد، لاسيما إننا نعيش في إقليم وعالم متلاطم في أفكاره وصراعاته، ولذلك لابد من النظر بعمق وبوعي مستلهمين من تجاربنا الماضية الدروس والعظات..

سامي محمد العلي - 02/08/2014م
ما ذكرته هنا ليس من باب التفاخر بل هو من باب التذكير بالمواقف والإعتبار من تاريخ ماقبل الغزو ومقارنتها بالوضع الحالي، حيث نجد أثار الفتنة الطائفية قبل الغزو، لهذا علينا محبي الكويت سنة وشيعة والجميع أن نتعلم من ذكرى الغزو الأليمة بأن الكويت للجميع وبدونها الجميع خاسر..

سيد جابر بهبهاني - 24/04/2013م
هذا مشهد من مشاهد الاحتلال الآثم لوطننا العزيز الذي ابتلينا به أيما ابتلاء، وهو مشهد يبين كم أن الحرية والعزة والكرامة لا يشعر بقيمتها الانسان عندما يعتاد عليها..

سيد رضا الطبطبائي - 20/05/2012م
من الأعمال الجليلة والمواقف البطولية التي سطرتها الجماعة المباركة والتي نرى لزاماً علينا توثيقها وإعطاء صورة ولو مختصرة أو عرض موجز عنها، الأعمال البطولية والتضحيات الكبيرة التي قامت بها أثناء الاحتلال الصدامي البغيض لدولتنا الحبيبة وأمنا المعطاءة الكويت الأبية..

عبدالوهاب محمد الوزان - 20/05/2012م
في بداية الغزو الغاشم فجعت الكويت بغزو قوات صدام بأعداد كبيرة.. وكنت متواجدا في المنزل ووصلتنا مكالمات من بعض الأخوة حوالي 6 صباحاً بحدوث هجوم من القوات الصدامية على الكويت واستمعنا إلى الإذاعة وكانت الكويت تستنجد بدول العالم وتوضح بوجود مقاومة على الحدود ولكن في ذلك الوقت كانت القوات الصدامية في قصر دسمان..

- 20/05/2012م
عملت مع الحاج عبد الوهاب الوزان في توزيع المساعدات الإنسانية والغذائية للمحتاجين الذين لا يستطيعون الخروج من منازلهم بسبب الاعتقالات العشوائية حتى أُسرت وأخذنا إلى العراق في معسكر بوصخير وكان عددنا 1300 شخص تقريباً..

- 20/05/2012م
مقابلة مع الحاج/ عبد الوهاب الوزان في مجلة العالم – العدد 421 – الصادرة يوم السبت 3 من شهر رمضان المبارك 1412هـ الموافق 7 آذار 1992م..

- 17/05/2012م
يتذكر كل من الحاج كاظم عبدالحسين محمد (بوحسين) والحاج عبد الرضا حسين غضنفر (بوفيصل) تلك الأيام العصيبة من تاريخ الوطن قائلين..

سيد جابر بهبهاني - 17/05/2012م
عند دخولي من باب مستشفى مبارك الخارجي أول ما لاحظته هو أن قوات الاحتلال غيرت الاسم من مستشفى مبارك إلى مستشفى صدام، ورأيت العمالة الوافدة تخرج من باب الطوارئ أفواجاً.. أفواجاً ذاهبين إلى سفارات بلادهم لتدبير وسائل نقلهم إلى أوطانهم، وكانت قوات الاحتلال تسيطر على المستشفى، فأفراد الجيش تحرس بالخارج وعناصر المخابرات تعبث في الداخل..

عبدالوهاب محمد الوزان - 17/05/2012م
للصناعات الغذائية في البلاد دورا مميزا وهاما ظهر واضحا وجليا خلال فترة الاحتلال، لقد تأكد لنا بالدليل الملموس أهمية تلك الصناعات اقتصاديا واستراتيجيا..

عبدالوهاب محمد الوزان - 03/05/2012م
استيقظ الشعب الكويتي صبيحة الثاني من أغسطس 1990م ليجد نفسه وقد دخل في نفق مظلم طويل، لم يخرج منه إلا صبيحة يوم 26 فبراير 1991م ، أي بعد مرور سبعة أشهر عجاف أنقضت تحت نير الإحتلال الصدامي التكريتي الغاشم، الذي تسلل إلى البلاد الآمنة تحت جناح الليل الدامس..

سيد جابر بهبهاني - 28/02/2007م
من أصحاب المواهب الذين سخروا ابداعاتهم لخدمة الوطن والمواطنين في الأيام السودة لمحنة الإحتلال هم الأخ عبدالجبار معرفي وولد الخالة عدنان الكاظمي والصديق الوفي (السنع) د. جاسم الحسن، فقد كان معرفي والكاظمي من المبدعين في مجالات الإتصالات اللاسلكية ومن خلالهما تم تبادل أخبار الأهل والأحبة بين من هم في الداخل ومن هم في الخارج، وكذلك تزويد القيادة السياسية في الطائف بالتقارير التي كان يعدها د. الحسن عن الأوضاع والمستجدات في الكويت..