فيسبوكواتسابتويترابلاندرويدانستجراميوتيوب





03/05/2012م - 9:44 م | عدد القراء: 2196


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 * غادر وفد من جوالة عشيرة الغدير بالجمعية البلاد بتاريخ 3/7/1973م متوجهين إلى تونس لحضور الملتقى الثاني للجوالة العرب، وذلك ضمن البعثة التي ستمثل دولة الكويت هناك وسيمثل عشيرة الغدير كل من:

    - السيد/ محمد جواد كاظم   رائد أول

    - السيد/ حميد أسد –  مساعد قائد

    - السيد/ حسين كاظم   رائد رهط عمار بن ياسر (رض)

  - السيد/ جابر أحمد –  سكرتير العشيرة

 

* نظمت جوالة الجمعية رحلة جماعية إلى منطقة بنيدر حضرها تقريبا (75) شخصاً. وقد كانت تلك الليلة زاخرة بعشاء الفكر والجسم، فقد تكفل بإعداد عشاء الجسم كل من السيدين عبد الرضا درويش وعبد المحسن ششتر، وأما عشاء الفكر فقد تكفلت به لجنة التوجيه والإرشاد الديني حيث أثار أحد الأعضاء موضوعا مهما من المواضيع التي تمس واقعنا المعاش وكان الموضوع بعنوان "الذاتية وعلاجها في الإسلام".

 

* برز نشاط لجنة التوجيه والإرشاد الديني من خلال ندواتها المفتوحة التي تعودت اللجنة على إقامتها في قاعة الجمعية مساء كل يوم اثنين حيث يتم فيها مناقشة أحد المواضيع الإسلامية وقد كان آخر موضوع تطرقت اللجنة لمناقشته هو "موقف الإسلام من الروح الرياضية المعاصرة" وقد أدلى كل عضو برأيه مما دل على وعي واهتمام الأعضاء لحركة الحياة الحديثة.

 

* قامت لجنة التوجيه والارشاد الديني بإصدار مجلة حائطية بعنوان "الإشراق" تتناول بعض الأمور الدينية والاجتماعية والثقافية، وقد نالت استحسان الجميع .

 

* اقامت لجنة التوجيه والارشاد الديني ندوة اسبوعية مفتوحة تناولت حتى الآن المواضيع الآتية:

- نظرة الإسلام إلى الإمامة.

- نظرة الإسلام إلى الروح الرياضية المعاصرة.

- نظرة الإسلام إلى الالتزام .

- نظرة الإسلام إلى الظواهر الطبيعية .

 

* أقامت لجنة التوجيه والارشاد الديني محاضرة بعنوان هل نحن عقائديون ألقاها السيد جعفر مخصيد .

 

* ستقيم لجنة التوجيه والارشاد الديني في الأسبوع القادم احتفال تقديم جوائز للمتفوقين للمرحلة الأولى من الدورة الدراسية الصيفية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة .

 

* ستقيم لجنة التوجيه والارشاد الديني احتفالاً كبيراً بمناسبة ميلاد سيدة نساء العالمين الزهراء عليها السلام، ومن المنتظر أن يقام هذا الحفل في حسينية الزهراء عليها السلام بالمنصورية وذلك مساء يوم الخميس الموافق 19/7/1973م.

 

* تقابل في الدور النهائي في بطولة تنس الطاولة الداخلية كل من العضوين عبد الصاحب الطبطبائي وحسين كاظم وبعد منافسة شيقة ظهرت خلالها اللمحات الفنية واللياقة البدنية،  وفاز العضو عبد الصاحب الطبطبائي على منافسه بشوطين مقابل لا شيء، واستلم الجائزة المخصصة لهذه البطولة من السيد عبدالرحمن الصغير الرئيس الفخري للجنة الرياضية.

 

* فاز فريق الجمعية لكرة القدم بالمركز الأول في الدورة السداسية الخارجية على الساحل ببنيد القار، وقد مثل فريق الجمعية كل من اللاعبين: عبدالعزيز الحرز ، أنور عباس ، محمد جواد كاظم ، حسين كاظم ، فؤاد عاشور ، أحمد لاري ، تهانينا ومزيدا من البطولات.

 

* أصدرت اللجنة الرياضية مجلتها الحائطية الأولى وهي مجلة شهرية تعالج شتى الأمور المتعلقة بالرياضة والرياضيين كما تحوي الكثير من المقابلات والمسابقات والمقالات التربوية.



التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!




اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: