فيسبوكواتسابتويترابلاندرويدانستجراميوتيوب





سيد حسن الطبطبائي - 10/01/2019م - 7:54 م | عدد القراء: 1718


غادر وفد من الأخوة في جامع الوزان بدولة الكويت إلى جمهورية الهند، وعلى التحديد مدينة بومباي لتفقد بعض المشاريع التي يقوم بها الجامع هناك ومتابعتها ولقاء بعض الأخوة القائمين عليها وبعض المستفيدين منها، وضم الوفد: عبدالمطلب الوزان، سلمان أسعد خريبط، حسن سيد رضا الطبطبائي، عبدالله محمود المسقطي، في الفترة من 8 نوفمبر حتى 10 نوفمبر 2018م

اليوم الأول:

- زيارة لدار أيتام الزهراء (ع) (Zahra boys home) التابع لمؤسسة الايمان، وحضور حلقة قرآنية في الدار حيث يوجد مركز لتعليم القرآن داخل دار الأيتام.

- زيارة لمسجد ومدرسة الإمام الحسن (ع) والتي تم بنائها على نفقة المرحوم الحاج/ حسين مهنا المهنا والسيد عبدالرحمن الوزان عن طريق جامع الوزان، وبالاضافة إلى المسجد يوجد سبيل ماء بإسم الإمام الحسين (ع) تم التبرع فيه عن طريق المحسنة / هيفاء محمد المهنا.

- زيارة لمستوصف ميلينييم كلينك (millennium clinic) وهو عبارة عن مستوصف فيه عيادتين، عيادة للطب العام وأخرى لطب الأسنان.

- زيارة للمعهد التقني، وهو عبارة عن مبنى لتعليم التكنولوجيا ويوجد فيه أيضا (مغتسل) للأموات ومقبر للمسلمين الشيعة.

- زيارة لمبنى حوزة النساء وهو مبنى بحاجة ماسة للترميم.

- زيارة معهد تدريب في منطقة قوبندي، وهو معهد معد للتدريب على الخياطة وغيرها من المهارات وقد تم التبرع لهذا المبنى عن طريق المحسنين / محمد وأنصاف وآلاء وأوراد المتروك في عام 2017.

- زيارة لبيوت الفقراء في منطقة قوبندي، وقد تم زيارة أحد البيوت التي تم ترميمها في المنطقة.

- زيارة مستوصف فاطمة الزهراء (ع) والذي تم بنائه عن طريق مؤسسة أهل البيت (ع) للبر والإحسان الكويتية.

 

اليوم الثاني:

  • زيارة لمؤسسة نجفي هاوس في مومباي، حيث تم الاجتماع مع مجلس إدارة المؤسسة وقاموا بتوضيح العديد من الأمور فيما يتعلق بطبيعة عمل المؤسسة والتحديات التي يواجهونها المستقبلية وحاجات الفقراء والمحتاجين في الهند، وقام أعضاء رئيس مجلس الادارة بشكر جهود لجنة جامع الوزان الخيرية لما تقدمه من خدمات جليلة سواء على المستوى المادي أو المعنوي.
  • صلاة الجمعة في مسجد مغل وهو مسجد يقع في نفس مبنى مؤسسة نجفي هاوس، كما يوجد أيضا حوزة علمية ومكتبة للطلبة الحوزويين ومكتب لطبيب المؤسسة يتابع بها الحالات المرضية التي يتقدم بها الفقراء لتشخيص الحالة ومعرفة تكاليف العلاج لمساعدتهم.

 

 اليوم الثالث:

  • زيارة مدينة مومباي ومتاحفها، والذهاب إلى المطار للعودة إلى الكويت.

 



التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!




اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: