فيسبوكواتسابتويترابلاندرويدانستجراميوتيوب



image
لا زلت أتذكر المجلس (رغم مرور أكثر من ربع قرن عليه) الذي تحدث فيه و بأسلوب مؤثر عن استشهاد أسد الله ورسوله حمزة بن عبدالمطلب رضوان الله تعالى عليه وردة فعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عندما أتت عمته صفية بنت عبدالمطلب لرؤية أخيها بعد قتله والتمثيل بجسده الطاهر، وبناء على هذا المجلس وتكريماً لأسد الله ورسوله نذرت بأن إذا رزقني الباري عز وجل ولداً أسميه حمزة وهذا ما كان والحمد لله رب العالين.
image
أدعو كل مخلص وكل من يخشى على أطفاله وأبنائه من النمذجة الغربية، ومن الهجمة الشرسة على الهوية، أن يجعل من دكتور صالح الدلال رحمه الله نموذجا يرويه للأجيال، بل تكتب قصته بماء من ذهب..
image
أبوعارف هو صاحب الوجه الصبوح والابتسامة الرقيقة، حيث كان يستقبل كل الأصحاب كبيرهم وصغيرهم ويرحب بهم أجمل ترحيب بأخلاقه الكريمة وتواضعه المعروف البعيد عن التصنع..
image
أصبح الجامع جاهزاً لتقديم خدماته المتنوعة للمؤمنين والمؤمنات، وخاصة كان المبنى يضم مكتبة عامة وديوان كبير تم الاستفادة منه بشكل ملحوظ في المجالات الثقافية والفكرية والتربوية والاجتماعية..
image
جولة فكرية سريعة في أوراق وصفحات الجرائد التي كانت تصدر قبل عشرات السنين لنتذكر نشاطات الجماعة المباركة وخاصة من خلال جمعية الثقافة الاجتماعية وأخبارها وفعالياتها التي أثرت الساحة الاجتماعية والفكرية والثقافية والسياسية والرياضية..